ESPECIFIC EL MINIA

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى نوعية المنيا

نرحب بالاعضاء الجدد (آيات ممدوح - دعاء حمدى) -  - يتواجد الآن موضوعات بعنوان السبورة الذكية - جهاز عرض المرئيات ب (قسم تكنولوجيا التعليم) / يلا كلنا نذاكر  ب(نصائح عامة) / الملك وزوجاته الاربعة  - لااااااا للفتنة ب(موضوعات دينية) / اعرف من انت ب(التنمية البشرية)

الامراض العضوية واسبابها النفسية

esraa ahmed
    esraa ahmed

الامراض العضوية واسبابها النفسية  Empty الامراض العضوية واسبابها النفسية

مُساهمة  esraa ahmed الأحد ديسمبر 12, 2010 8:40 am

صباح ومساء الكيك
    … تخيلوا نفسكم مثل الكيكة إذا كانت المكونات اللي تصنعون منها الكيكه حلوه و لذيذه … الكيكة راح تطلع حلوه … و اذا كانت المكونات سيئه و عديمة الفايده فمحد راح ياكل الكيكة … و عشان أكون إنسان مرتاح و
    أفكاري حلوه و ردود افعالي مريحه و اسلوبي مريح لازم الاحظ انا شنو قاعد اتلقى من العالم اللي حولي ؟ افلام عنف و دم ؟؟ اغاني صاخبه ؟؟ كتب سلبيه ؟؟ مناظر مو مريحه؟ المسلسلات التعبانه اللي بالتلفزيون الحين !!!! …. كل هذا راح يأثر على حياتك و أفكارك و ذبذبااتك.

يالله ايش رايكم نحب انفسنا وندلعها اليوم ونقول لها ماعاد راح نخليك تشوفي شي يضايقك او سلبي

ونقدر ذاتنا ونحب حتى حواسنا الخمس وانا راح اوريكم شلون نحب حوسنا الخمس طبعاً ألي حضر دورة التأكيدات الإيجابيه راح يكون فاهم الساااااالفه......

تابعو معي هذا ..

أنا أحب اسناني

الاسنان تمثل القرارات

المشكلة : التهاب الجذور

أسبابها : التردد لمدة طويلة، عدم اللقدرة على تحليل الأفكار و إتخاذ القرارات

بعض التوكيدات:

*
    أنا اتخذ قراراتي بناء على الحقيقية التي اراها.

أنا أحب لثتي

لو نلاحظ إن تكملنا عن الفم و من ثم الأسنان و الآن اللثه، و هذه اشياء مرتبطه في بعضها …

* فالفم مسؤل عن استخراج أفكار جديدة و التعبير عن الراي

الأسنان مسؤله عن إتخاذ القرار، و التمسك بها
    أما اللثة هي مسؤله عن دعم هذه القرارات

الناس اللي عندهم مشكلة باللثه، يواجهون صعوبه في دعم قراراتهم يعني مترددين، مهزوزين … على قولة لويزا wishy-washy

ملاحظة مهمة : التوكيدات هذه ما تعني انك تستغني عن الطبيب، اول شي ابحث عن السبب العضوي و بعدها استخدم التوكيدات

أنا أحب فمي

الفم متعلق بإستخراج الأفكار الجديدة … المشاكل النفسية المرتبطه بالفم هي :

* الشخص الذي لا يستطيع أن يقول رأيه
    *
    الأشخاص الذين يملكون عقول مغلقه
    *
    عدم تقبل الأفكار الجديدة

أنا أحب أنفي

لو تلاحظون إحنا نمشي بالتوكيدات بالترتيب … فمن العقل الى فروة الرأس فالعين فالأذن و بعدها الأنف و الأكيد يتبعه الفم .. لاحظا توكيدات الأنف مرتبطه بالقوة و السيطره و الاستقلاليه و الحريه و الحدس .

الأنف مرتبط بتقدير الذات … لهذا احنا محتاجين توكيدات ترفع التقدير بالذات … اذا لاحظت على بعض الناس هذه الاعراض من غير سبب طبي واضح، فإن له علاقه بتقدير الذات.

1- نزيف الأنف : هذا الشخص بحاجه للتقدر، و يشعر بعدم التقدير و عدم الاهتمام … إذا كنت تلاحظ هالشي في نفسك فإنك محتاج هذه التوكيدات.

*
    أنا أحب نفسي و أطور من ذاتي
    *
    أنا الاحظ قيمتي الحقيقة
    *
    أنا رائع

2- سيلان الأنف : هذا الشخص محتاج الى مساعده، بكاء داخلي … محتاج هذه التوكيدات

* أنا أحب نفسي، و مرتاح بوضعي الحالي.

3- الأنف المقفول : هذا الشخص لا يعرف قيمته الحقيقة .. أو لا يدرك معني قيمته … محتاج

* أنا أحب و أقدر ذاتي

.

.

وأيضا الكل محتاج هذه التوكيدات

أنا أحب أذني

البطاقة الثالثة

أنا أحب اذني … الناس اللي يشكون ألالام الأذن .. بالغالب يريدون تجنب شيء يسمعونه او يعيشون حاله فوضى و اضطراب … الأذن لها علاقه بالتناغم و الانسجام بمن حولك خصوصا الاشخاص القراب … و ايضا لها علاقه بالتوازن … انصت دائما بحب … الشخص الاكثر انصات هو الأكثر حكمة

أنا أحب عيني

أنا أحب عيني .. العين لها علاقه بنظرتك للحياة … للماضي و المستقبل و الحاضر .. و لها علاقه بالوضوح و سعة الرؤية … هناك أمراض نفسية متعلقه بالعين و جميعها مرتبطه بالنظرة او رفض ما اشاهده.

إن كانت مشاعرك جميــله مرتفعه و ذبذبااااااااااتك عاليه، لا تنسى أن تتخيل السلام
    على الأرض … و تفكر في من تحبهم … مساء الورد

http://www.nlpnote.com/forum/t39914/#post248223

https://2img.net/r/ihimizer/img825/6296/69210964.gif عدد الضغطات : 290

أ.أحمد عطا الله الرفاعي
    مدرب معتمد في البرمجة اللغوية العصبية INLPT

مدرب مساعد لـ د. وايت وود سمول في دورة تدريب المدربين

مدير العلاقات للاتحاد العالمي للبرمجة اللغوية العصبية INLPT
    مدرب ومعلم في إدارة رعاية الموهوبين

مراقب في منتديات
    www.nlpnot.com

المشرف العام على منتديات قصة العلوم "دع التاريخ يبري أقلامه فنحن قادمون "
    www.allsc.info/vb