منتدى نوعية المنيا

نرحب بالاعضاء الجدد (آيات ممدوح - دعاء حمدى) -  - يتواجد الآن موضوعات بعنوان السبورة الذكية - جهاز عرض المرئيات ب (قسم تكنولوجيا التعليم) / يلا كلنا نذاكر  ب(نصائح عامة) / الملك وزوجاته الاربعة  - لااااااا للفتنة ب(موضوعات دينية) / اعرف من انت ب(التنمية البشرية)

    العشاء العائلى يصنع أطفالا أصحاء

    شاطر
    avatar
    waleed

    عدد المساهمات : 172
    تاريخ التسجيل : 30/11/2010
    العمر : 25
    الموقع : المنيا

    العشاء العائلى يصنع أطفالا أصحاء

    مُساهمة  waleed في السبت أبريل 28, 2012 10:15 am

    أكدت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة رتجرز بولاية نيو جيرسى الأمريكية أن قيام أفراد الأسرة بتناول وجبة العشاء كأسرة مجتمعة على مائدة واحدة، يساعد على تمتع الأطفال بصحة جيدة ووزن مثالى.

    ووجد علماء التغذية أن الأطفال الذين يتناولون وجبة العشاء بانتظام مع أفراد الأسرة على مائدة واحدة يميلون إلى تناول الفاكهة والخضراوات بصورة مستمرة، مقارنة بالأسر التى لا تركز على أهمية تلك الوجبة لأطفالها.

    وأشار الباحثون إلى أن تناول أفراد الأسرة لوجبة العشاء تعد بمثابة وسيلة مكافحة لشبح البدانة الذى يهدد حياة الأطفال الصغار، حيث يساعد الأطفال على فقد الكثير من الوزن وحمايتهم من الإصابة بالسمنة المفرطة.

    وأجرى الباحثون بناء على تحليل نتائج 68 دراسة أكاديمية سابقة، ووجدوا أن العائلات التى تناولت العشاء سويا وبانتظام حصلت على عديد من الفوائد أهمها الإقبال على تناول الفاكهة والخضراوات والألياف والأطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات.

    واستندت الدراسة فى البحث عن عادات الأكل التى تنتهجها الأسر فى الولايات المتحدة، حيث يتم إنفاق 40 فى المائة من الميزانيات المحلية للأغذية فى تناول الطعام خارج المنزل، بينما تقل تلك النسبة فى بريطانيا لتصل إلى 30 فى المائة، وفقا لإدارة شؤون البيئة والغذاء.


    http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=663165&SecID=245&IssueID=168

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت مايو 26, 2018 11:13 pm