منتدى نوعية المنيا

نرحب بالاعضاء الجدد (آيات ممدوح - دعاء حمدى) -  - يتواجد الآن موضوعات بعنوان السبورة الذكية - جهاز عرض المرئيات ب (قسم تكنولوجيا التعليم) / يلا كلنا نذاكر  ب(نصائح عامة) / الملك وزوجاته الاربعة  - لااااااا للفتنة ب(موضوعات دينية) / اعرف من انت ب(التنمية البشرية)

    تشيلسى يُطيح بـ"برشلونة" ويصعد لنهائى دورى الأبطال

    شاطر
    avatar
    waleed

    عدد المساهمات : 172
    تاريخ التسجيل : 30/11/2010
    العمر : 25
    الموقع : المنيا

    تشيلسى يُطيح بـ"برشلونة" ويصعد لنهائى دورى الأبطال

    مُساهمة  waleed في الأربعاء أبريل 25, 2012 9:56 am

    انتزع فريق تشيلسى الإنجليزى، بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية، فى بطولة دورى أبطال أوروبا، بعد تعادله مع نظيره برشلونة الأسبانى بهدفين لكل منهما فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم بملعب "كامب نو" معقل الفريق الكتالونى، فى إياب الدور نصف النهائى من منافسات دورى أبطال أوروبا.

    وكان لقاء الذهاب الذى جمع بين الفريقين الأسبوع الماضى، قد انتهى بفوز تشيلسى بهدف نظيف، ليصعد البلوز إلى المباراة النهائية، فائزا فى مجموع المباراتين 3\2.

    بادر برشلونة بالتسجيل عن طريق سيرجيو بوسكيتس فى الدقيقة الـ35، وأضاف إنييستا الهدف الثانى، فى الدقيقة الـ44، فيما جاء هدفا تشيلسى عن طريق راميرس، وتوريس فى الدقيقتين الـ45 و92 من عمر المباراة، ولعب تشيلسى بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الـ37، بعد طرد مدافعه جون تيرى، بعد اعتدائه على سانشيز مهاجم البارسا بدون كرة، فيما أهدر ميسى ركلة جزاء فى الدقيقة 47.

    بدأ برشلونة المباراة بتشكيل ضم كل من، فيكتور فالديز، وخافيير ماسكيرانو، وجيرارد بيكيه، وكارلوس بويول، وتشافى هيرنانديز، وسيرجيو بوسكيتس، وليونيل ميسى، وآندريس إنييستا، وجون كوينكا، وأليكسيس سانشيز، وسيسك فابريجاس.

    أما تشيلسي، فقد خاض اللقاء بتشكيل يضم، بيتر تشيك، وجون تيري، وبرانسلاف إيفانوفيتش، وجارى كاهيل، وجون تيرى، وآشلى كول، وجون ميكيل، وراؤول ميريلس، وخوان ماتا، وفرانك لامبارد، وراميرس سانتوس، وديديييه دروجبا.

    جاء الشوط الأول حافلا بالإثارة والمتعة، حيث ضغط البارسا منذ البداية من أجل إحراز هدف مبكر، لتعويض نتيجة مباراة الذهاب، فى الوقت الذى بدأ فيه تشيلسى اللقاء بطريقة دفاعية مع الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، من أجل خطف هدف مبكر يريح الأعصاب، ويربك حسابات المنافس، وكاد ميسى أن يفتتح باب التسجيل مبكرا للفريق الكتالونى فى الدقيقة الرابعة، بعدما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم، بعد جملة فنية رائعة مع أليكسيس سانشيز، وفى الدقيقة 11 أبعد دفاع تشيلسى الكرة من أمام المرمى الخالى من الحارس بيتر تشيك، بعد كرة فى العمق من الثنائى من ميسى وإنييستا.

    وتلقى تشيلسى ضربة موجعة فى الدقيقة الـ14، بعدما أجرى تبديلا اضطراريا، بخروج جارى كاهيل للإصابة، ليحل بدلا منه بوسينجوا، وتلقى جيريراد بيكيه إصابة قوية فى الدقيقة الـ17، بعد اصطدام ثلاثى مع فالديز حارس البارسا ودروجبا مهاجم البلوز، وهى الإصابة التى لم يستطع على أثرها بيكيه إكمال المباراة فيما بعد، ليحل دانييل ألفيس بدلا منه.

    أضاع دروجبا هدفا مؤكدا لتشيلسى، فى الدقيقة الـ26، بعدما سدد الكرة فى الشباك من الخارج، بعدما نجح فى تخطى بيكيه، لينفرد بفالديز حارس البارسا، ونجح بوسكيتس فى رسم البسمة على شفاه الجماهير الكتالونية، بإحرازه الهدف الأول فى الدقيقة 35، بعدما تلقى تمريرة عرضية متقنة من لونيل ميسى.

    وتعقدت مهمة تشيلسى، بعدما تحصل جون تيرى قائد تشيلسى على البطاقة الحمراء فى الدقيقة 37، بعدما اعتدى على أليكسيس سانشيز فى الدقيقة 37، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، ينجح إنييستا فى إضافة الهدف الثانى للبارسا من تسديدة أرضية على يسار تشيك، بعدما تلقى تمريرة سحرية من ميسي، وفى الوقت الذى تهيأ فيه الجميع، لمشاهدة مهرجان أهدف من الفريق الكتالونى، ينجح راميرس فى إحراز الهدف الأول لتشيلسى، بعدما تبقى تمريرة ولا أروع من فرانك لامبارد، انفرد على إثرها بالمرمى، ليودع الكرة "لوب" لتمر من فيكتور فالديز وتسكن الشباك، لينتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة 2\1.

    جاء الشوط الثانى أكثر إثارة عن سابقة، ضغط برشلونى متواصل، لإحراز هدف التأهل إلى المباراة النهائية، يقابله إستبسال دفاعى إنجليزى، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة فى الدقيقة 47، بعدما تعرض فابريجاس للعرقلة داخل منطقة الجزاء، يفشل ميسى فى إحرازها، بعدما سدد الكرة قوية لتصطدم بالعارضة.

    كاد دروجبا أن يحرز هدفا تاريخيا فى الدقيقة 56، بعدما سدد كرة قوية من منتصف الملعب، كادت أن تغالط فالديز حارس البارسا، وتصدى تشيك لتسديدة كوينكا المنفرد، ليبعد الكرة إلى ركنية فى الدقيقة 63 من عمر المباراة.

    استمر الضغط الكتالونى المكثف على مرمى البلوز، من أجل التعويض، وألغى حكم المباراة هدفا لبرشلونة فى الدقيقة الـ81، بداعى التسلل، وكاد ميسى أن يحرز الهدف الثالث فى الدقيقة الـ83، بعد تسديدة أرضية قوية، تصدى لها القائم، ومرت الدقائق المتبقية على وتيرة واحدة، فى اتجاه مرمى تشيلسى، ووسط هذا الضغط الهائل، أطلق البديل فيرناندو توريس رصاصة الرحمة على البارسا، بإحرازه هدف التعادل للبلوز فى الدقيقة 92 من إنفراد تام، لتنتهى المباراة بصعود تشيلسى إلى نهائى دورى الأبطال.


    http://www3.youm7.com/News.asp?NewsID=661727&SecID=298&IssueID=0

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 12:21 am