منتدى نوعية المنيا

نرحب بالاعضاء الجدد (آيات ممدوح - دعاء حمدى) -  - يتواجد الآن موضوعات بعنوان السبورة الذكية - جهاز عرض المرئيات ب (قسم تكنولوجيا التعليم) / يلا كلنا نذاكر  ب(نصائح عامة) / الملك وزوجاته الاربعة  - لااااااا للفتنة ب(موضوعات دينية) / اعرف من انت ب(التنمية البشرية)

    صحيفة أمريكية: ميدفيديف يرى أن روسيا "ليست مصر وتونس"

    شاطر
    avatar
    hager
    Admin

    عدد المساهمات : 94
    تاريخ التسجيل : 25/11/2010

    صحيفة أمريكية: ميدفيديف يرى أن روسيا "ليست مصر وتونس"

    مُساهمة  hager في الخميس فبراير 24, 2011 4:22 pm

    ذكرت صحيفة أمريكية أن الكرملين استبعد تماما كافة تكهنات رئيس الاتحاد السوفيتى السابق ميخائل جورباتشوف التى حذر فيها من إمكانية تعرض روسيا الاتحادية إلى وضع مماثل للسيناريو المصرى.
    وأشارت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" فى تقرير لها من موسكو بثته على موقعها الالكترونى الاثنين , إلى أن الرئيس الروسي ميدفيديف تعهد فى تصريحات أدلى بها بعد أسبوع من تحذير جورباتشوف من إمكانية إن تطول روسيا رياح التغيير التى تعصف حاليا بمنطقة الشرق الأوسط, بعدم تكرار انتفاضات العالم العربى فى روسيا الاتحادية.
    واعترف مدفيديف بالرغم من ذلك بأن الكرملين يتفهم تماما الحقيقة الخاصة بأنه "يمكن للمتطرفين أن يطيحوا بنظام الحكم فى روسيا لذا فإن الأجهزة المعنية فى روسيا قد استعدت لسيناريو من هذا النوع وسوف تحاول تطبيقه".
    وأكد أن روسيا "مختلفة تماما عن المجتمعات الشرق أوسطية التى تموج حاليا بمد من الغليان الموالى للديمقراطية.. وان كانت التوازنات المزعجة قد بدأت تثير انزعاج العديد داخل صفوة القمة.
    ونوهت الصحيفة الأمريكية بأن جورباتشوف كان قد أعرب عن اعتقاده فى مقابلة إذاعية الاسبوع الماضى بإمكانية تزايد احتمالية تكرار السيناريو المصرى والتى من المحتمل أن تنتهى لما هو أسوأ فى روسيا - بحسب قوله.
    وحذر فى سياق انتقاده لفلاديمير بوتين رئيس الوزراء وصديقه الرئيس ميدفيديف من إمكانية إنهيار روسيا, إذا لم تجر إصلاحات ديمقراطية شاملة.. معتبرا أن وضعها الحالى لا يختلف عما كان عليه الاتحاد السوفيتى السابق وسط إعلام يئن ويترنح من مغبة الكبت وانتخابات زائفة وبرلمان يتسم بطابع بوتين واحتكار الكرملين للسلطة وفساد الحزب الحاكم للبلاد الذى يعد نسخة سيئة للحزب الشيوعى السوفيتى السابق .
    وانتقد جورباتشوف فى مؤتمر صحفى عقد فى موسكو الاثنين الماضى النظام السياسى الذى أسسه بوتين بوصفه إياه بأنه "احتيال متعمد", موضحا أن كافة المؤسسات التى تعد دعامة لأى دولة مثل البرلمان والمحاكم والرئيس ورئيس الوزراء "قائمة.. إلا أن كلها ليست إلا مجرد كيانات زائفة".

    http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=116668

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 11:38 am