منتدى نوعية المنيا

نرحب بالاعضاء الجدد (آيات ممدوح - دعاء حمدى) -  - يتواجد الآن موضوعات بعنوان السبورة الذكية - جهاز عرض المرئيات ب (قسم تكنولوجيا التعليم) / يلا كلنا نذاكر  ب(نصائح عامة) / الملك وزوجاته الاربعة  - لااااااا للفتنة ب(موضوعات دينية) / اعرف من انت ب(التنمية البشرية)

    اصابة الاطفال بالانيميا المزمنة يعرضهم للازمات القلبية

    شاطر
    avatar
    hager
    Admin

    عدد المساهمات : 94
    تاريخ التسجيل : 25/11/2010

    اصابة الاطفال بالانيميا المزمنة يعرضهم للازمات القلبية

    مُساهمة  hager في الأربعاء فبراير 16, 2011 5:51 pm

    حذرت دراسة طبية حديثة من أن الانيميا المزمنة قد تكون أحد العوامل المهمة والمباشرة في قوع الأطفال فريسة للاصابة بالازمات القلبية الصامتة، وقد ذكرت الأبحاث وصور الاشعة أن الاطفال الذين يعانون من الانيميا المزمنة وتتراوح أعمارهم مابين الخامسة والعاشرة تكشف أن خلايا المخ تبدو وكأنها خلايا مخ لكبار السن في الثمانين.
    وتوجد أسباب متعددة للأنيميا عند الأطفال ولكن أكثرها شيوعاً هي أنيميا نقص الحديد حيث إنها تصيب حوالي 9% من الأطفال البالغين من العمر 12 - 24 شهراً.
    وقد وجد ان كل طفل يولد وجسمه يحتوي على نصف جرام فقط من الحديد بينما الشخص البالغ يحتوي جسمه على خمسة جرامات من الحديد ولبناء هذا الفارق يحتاج الطفل يوميا إلى امتصاص واحد ملليجرام من الحديد وإلا أصيب بنقص الحديد.
    وهو يصيب الأطفال والنساء بنسبة عالية، له أسباب متعددة من أهمها النقص الغذائي، فالحديد موجود في بعض الأطعمة مثل اللحوم - البيض - الخضراوات - الكبدة ، ولكنه قليل جدا في بعضها الأخر مثل الأرز والبطاطس والخبز، لذى فإن العادات الغذائية من أهم مسببات نقص الحديد وفقر الدم.

    http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=115840

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 17, 2018 4:58 am