منتدى نوعية المنيا

نرحب بالاعضاء الجدد (آيات ممدوح - دعاء حمدى) -  - يتواجد الآن موضوعات بعنوان السبورة الذكية - جهاز عرض المرئيات ب (قسم تكنولوجيا التعليم) / يلا كلنا نذاكر  ب(نصائح عامة) / الملك وزوجاته الاربعة  - لااااااا للفتنة ب(موضوعات دينية) / اعرف من انت ب(التنمية البشرية)

    أضحك كركر ...اوعى تفكر

    شاطر
    avatar
    rabab s

    عدد المساهمات : 92
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010
    العمر : 25
    الموقع : اكيد المنيا

    أضحك كركر ...اوعى تفكر

    مُساهمة  rabab s في الأحد فبراير 13, 2011 9:03 pm

    كشفت دراسة أمريكية حديثة أن دقيقة واحدة من الضحك تعادل الفائدة التي تكتسبها أجهزة الجسم المختلفة من ممارسة رياضة الركض لمدة 10 دقائق وأن كل ضحكة تحرق حوالي 5ر3 سعرات حرارية مع المحافظة بالتأكيد على النظام الغذائي
    وأشارت الدراسة إلى أن الضحك يسكن الآلام ويمنع أمراض القلب ويقوي الجهاز المناعي ويرفع مستويات الكوليسترول الجيد ويخفض هرمونات الانفعال والإجهاد وكذلك الالتهابات.
    يؤكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن دقيقة واحدة من السعادة والضحك تعادل‏40‏ دقيقة من الاسترخاء.
    ويرى دكتور بدران أن الضحك يساعد على حيويه الخلايا المبطنه للأوعيه الدمويه، وفقدان هذه الحيويه هو الذى يؤدى إلى ترسب الدهون على جدران الأوعيه الدمويه داخلياً والاصابه فيما بعد بتصلب الشرايين.وأن الضحك يرفع نسبة الأكسجين في الدم، الأمر الذي يساعد على استنشاق كمية أكبر من الأكسجين وطرد كمية أكبر من ثاني أكسيد الكربون، وبالتالي يجعل التنفس أكثر عمقاً، ويساعدنا على الاسترخاء، بالإضافة إلى أنه يزيد من حيوية الجلد. وأوضح دكتور بدران أن الضحك يساعد وظائف المخ ويقوي الذاكرة، ويوازن بين كيمياء التوتر والضغط، كما أنه يعمل على زيادة إنتاج هرمون السعادة المعروف بإسم "سيروتونين"، الأمر الذي يقلل من إفرازات هرمونات الغضب التي تقلل المناعة. كما أن الضحك ينشط الغدد الليمفاوية التي تهاجم الخلايا السرطانية فضلاً عن بروتين "جاما- أنترفيرون" المضاد للفيروسات التي تهاجم الخلايا والذي يساعد في القضاء على الأورام. ومن أهم مزايا الضحك أنه مثل الأنفلونزا "معد" وعندما يضحك الإنسان أو يبتسم فإنه يخرج طاقة التوتر من عضلات وأعصاب الوجه‏,‏ وبالتالي تنتقل عدوي الضحك لمن حوله، فعندما نسمع أو نرى الآخرين يضحكون، فإن المناطق التي تسيطر على الضحك والابتسامة في دماغنا تصبح نشيطة أيضاً، مما يلهمنا على الابتسام



    avatar
    اسامة فلافيو

    عدد المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 30/11/2010
    العمر : 25

    رد: أضحك كركر ...اوعى تفكر

    مُساهمة  اسامة فلافيو في السبت فبراير 26, 2011 3:00 pm

    موضوع جيد وشكرا على هذا المجهود cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 11:44 am